- أخبار عاجلة- أهم الأخبارالعالم واليمن

اجتماع يمني خليجي يناقش الاستعدادات لمواجهة العاصفة المدارية

بحثت وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة العليا للاغاثة الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم مع مكتب تنسيق المساعدات الخليجية الاغاثية المقدمة لليمن، الاستعداد والترتيبات لتقديم الدعم الاغاثي والانساني للمحافظات المتوقع ان تشملها العاصفة المدارية (لبان) والاستعداد لتقديم الدعم الاغاثي والانساني لتلك المحافظات.

وقدمت الكمال عرضاً شاملاً عن تطورات الوضع الانساني في اليمن وسير العملية الاغاثية في المحافظات.

وتطرقت الى إمكانية تقديم المساعدات لمديريات محافظة البيضاء، وحجة، واستمرار تقديم الدعم لمناطق الساحل الغربي وعدد من المحافظات التي تشد وضعاً انسانيا طارئاً خلال هذه الفترة.

وأعربت عن استنكار الحكومة لاستمرار وضع العوائق والعراقيل امام الاعمال الاغاثية والانسانية من قبل المليشيات، داعية المنظمات الدولية الى ادانة المليشيات عن هذه الاعمال واتخاذ الوسائل الممكنة لمنع هذه الاعمال.

وأشادت الكمال بالدعم الاغاثي والانساني المقدم لليمن من الهيئات الاغاثية المانحة في دول مجلس التعاون الخليجي في كافة المجالات، وفي جميع المحافظات، وتواصل الجسور الجوية والبري والبحرية لإغاثة مناطق الساحل الغربي وجميع المحافظات.

وثمنت دعم المملكة العربية السعودية لخزينة البنك المركزي 200 مليون دولار للاسهام في استقرار العملة، وكافة الدعم المقدم من المملكة ودول المجلس لليمن في كافة المجالات.

وناقش الاجتماع، ما تم تقديمه من خلال الشهر الماضي، اضافة الى ما سيتم تقديمه خلال المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading...
إغلاق