- أخبار عاجلة- أهم الأخبارالعالم واليمن

الخارجية الأمريكية: واشنطن تتابع التطورات في الحديدة

دعت الولايات المتحدة ,اليوم الاثنين, الأطراف المتحاربة في اليمن للعمل مع الأمم المتحدة لإنهاء الصراع المستمر منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وبحسب وكالة “رويترز” فإن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال في بيان إن “بلاده تتابع عن كثب الموقف قرب مدينة الحديدة الساحلية، وإنه تحدث مع قادة إماراتيين”.

وأضاف بومبيو أن الولايات المتحدة “تتوقع أن تحترم كل الأطراف التزاماتها بالعمل مع مكتب موفد الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن على هذه القضية ودعم العملية السياسية لحل الصراع وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني ورسم خريطة مستقبل سياسي مستقر لليمن”.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت ,الجمعة, من تأثير اندلاع معركة محتملة في ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون، مع تقدم القوات الموالية للحكومة المدعومة من السعودية والامارات نحو الميناء.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي في بيان إن “أي هجوم عسكري أو حصار على الحديدة سيؤثر على مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء”

وشهدت المناطق الساحلية جنوب الحديدة ,خلال اليوميين الماضيين, تصعيدا عسكريا كبيرا أدى إلى مقتل عشرات المقاتلين من الطرفين، وإصابة آخرين.

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading...
إغلاق