- أخبار عاجلةالعالم واليمن

الهلال الأحمر الإماراتي يواصل دعمه لمراكز الغسيل الكلوي بشبوة

زودت “هيئة الهلال الأحر الإماراتي” مراكز الغسيل الكلوي والمستشفى التخصصي الخيري لأمراض وجراحة الكلى بعزان في محافظة شبوة بشحنة من المشتقات البترولية اللازمة لضمان استمرارية تشغيلها وأداء دورها الإنساني في تقديم الخدمات الطبية لمرضى الفشل الكلوي بشكل منتظم .

وأكد سلطان النعيمي مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة – خلال تسليم المراكز ناقلة تحوي 36 ألف لتر من مادة الديزل – أن هذا الدعم يأتي إستجابة لمناشدات مراكز الغسيل الكلوي في المحافظة و حرصا من دولة الإمارات على مد يد العون للشعب اليمني الشقيق في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها جراء ما سببته الحرب .

ونوّه النعيمي إلى أن دولة امارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر تولي إهتماما كبيرا بدعم القطاع الصحي بشبوة وعلى رأسه مراكز الغسيل الكلوي التي تؤدي دورا إنسانيا مهما لعلاج مرضى الفشل الكلوي.

ومن جانبه أكد الاستاذ ناصر مذيب مسلم المدير الفني لمراكز الغسيل الكلوي بشبوة أن هذا الدعم ليس بجديد على دولة الإمارات التي كانت و لاتزال سباقة إلى مساندة اليمنيين في مختلف الأوقات و الظروف، موضحا أن ثلاثة مراكز للغسيل الكلوي بمديريات عتق وميفعة وبيحان والمستشفى التخصصي الخيري لأمراض وجراحة الكلى بعزان استفادت من شحنة الوقود الإماراتية التي جاءت في وقتها لضمان إستمرارية نشاطها في ظل العجز الذي تعانيه شبوة في مجال الطاقة الكهربائية.

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق