- أخبار عاجلةالعالم واليمن

بومبيو يعلق على حديث أردوغان بشأن الأكراد والانسحاب من سوريا

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن رد الرئيس التركي أردوغان على شرط الولايات المتحدة بحماية الأكراد “لن يهدد انسحاب القوات الأمريكية من سوريا”.

قد يهمك/ أردوغان يرفض تصريحات بولتون بشأن سوريا: لن نتنازل وقريبا سنتحرك عسكريا

وأوضح بومييو: “إننا نجري محادثات معهم حتى عندما نتحدث عن كيفية تحقيق ذلك بطريقة تحمي قواتنا، وتأكدوا من أن الأمريكيين أثناء انسحابنا آمنون وسنستكمل مهمة إنزال العناصر الأخيرة قبل مغادرتنا”.

وجاءت تصريحات وزير الخاريجة الأمريكي خلال حديثه مع الصحفيين قبل مغادرته إلى أربيل، الأربعاء. وأضاف: “ما قلته الأسبوع الماضي هو أن هؤلاء هم أشخاص ناضلوا معنا، ومن المهم أن نفعل كل ما في وسعنا للتأكد من أن الأشخاص الذين حاربوا معنا محميون وأردوغان قد قطع التزامات”.

وأضاف: “نريد أن نتأكد من أن هذا هو الحال، وأنا واثق من أنه عندما يسافر السفير جيفري وغيره إلى المنطقة في الأيام المقبلة، فسوف نحقق تقدما حقيقيا”.

وذكر بومبيو: “لقد تحدث (أردوغان) عن الإرهابيين باعتبارهم تهديداً وجودياً، واعترفنا بأن هناك تهديدًا لتركيا من الإرهابيين وسنكون داعمين جدًا”، مضيفا: “في أي مكان نجد فيه متطرفين وإرهابيين، نحن مستعدون لدعم أي بلد”.

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأربعاء، إن بلاده “تمد مرة أخرى يد الصداقة نحو دول الجوار في منطقة الخليج”، وذلك “لكي نتقدم معا في هذا المسار”، حسب تعبيره.

قضت محكمة جنايات القاهرة المصرية بالسجن المُشدد 15 سنة على الناشط أحمد دومة، وإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه قيمة التلفيات ومصادرة المضبوطات، وذلك في إعادة محاكمته بالقضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مجلس الوزراء”.

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إن الحكومة اليمنية والحوثيين “التزما إلى حد كبير بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، والذي دخل حيز التنفيذ في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي”، مضيفا أنه “كان هناك انخفاض ذا مغزى في الأعمال العدائية

قدم الرئيس السوداني، عمر البشير، الشكر إلى الدول الداعمة لبلاده، متوعدا بمواجهة “أي تخريب”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية (سونا)، الأربعاء.

ستحدد المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة، ما إذا كانت المراهقة السعودية، رهف القنون، تستحق صفة اللجوء، خلال اليومين المقبلين وفقا لما قاله ضابط في إدارة الهجرة التايلاندية، الأربعاء.

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق