- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار الجند

تعز: “أمهات المختطفين” تدين مقتل الحيدري تحت التعذيب في سجون الحوثي

تحت شعار: “مختطفون تختطف أرواحهم في السجون”، أدانت رابطة أمهات المختطفين في مدينة تعز اليوم الإثنين في وقفة إحتجاجية أمام مبنى المحافظة مقتل المختطف التربوي صادق قائد الحيدري.
وفي الوقفة طالبت الأمهات كل من الحكومة الشرعية، والمبعوث الأممي للأمم المتحدة، والمنظمات الحقوقية والإنسانية، بسرعة التحقيق في جرائم الاختطاف الحاصلة من جماعة الحوثي، وفتح تحقيقات في تلك الجرائم، وتنفيذ زيارات حقوقية عاجلة، للسجون.
وأشار بيان الوقفة إلى أن جماعة الحوثي المسلحة تمارس جريمة التعذيب بحق المختطفين داخل سجونها على نطاق واسع، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.
وأكد البيان على أنه تلك الانتهاكات بحق المختطفين أودت بحياة العشرات من المختطفين الأبرياء، الذين ماتوا تحت وطأة التعذيب الجسدي والنفسي، وكان آخرهم المختطف الرجل التربوي “صادق قائد الحيدري”.
وطالبت أمهات المختطفين بمحاكمة ومحاسبة القتلة، وكل المتسببين بتلك الجرائم البشعة، بحق الإنسان اليمني، مع ممارسة الضغط الكافي والمسئول على جماعة الحوثي الإرهابية، وفرض عليهم إطلاق سراح أبنائهن المختطفين والمخفين قسرا دون قيد أو شرط.
وحملت الأمهات جماعة الحوثي المسلحة، مسئولية كل مايحصل لأبنائهن، من التعذيب الجسدي والنفسي، ناهيك عن التصفيات الجسدية، التى تحصل لأبنائهن في سجونهم الظلامية .
شارك في الوقفة عدد من أمهات وقريبات المختطفين، ورفعن في الوقفة لافتات تطالب المنظمات الإنسانية والدولية، بالتدخل السريع، والكشف عن مصير أبنائهن، وردع جماعة الحوثي ليتوقفوا فورا عن التنكيل الوحشي الحاصل لجميع المختطفين لديهم .
حضر الوقفة عدد من مراسلي وسائل الإعلام المختلفة، وعدد من النشطاء السياسيين والحقوقيين.

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading...
إغلاق