- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار الجند

تعز: استكمال الخطط الأمنية والتصاميم لإعادة ترميم وتأهيل المباني

دعا محافظ تعز الدكتور، أمين محمود، كافة شرائح المجتمع إلى الإصطفاف الوطني، تحت راية السلطة الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والسمو فوق كل الخلافات وتوحيد الكلمة وتحديد اتجاه البوصلة نحو تحرير المحافظة من المليشيا الحوثية الانقلابية.
وتطرق محافظ تعز، في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم السبت، بحضور ممثلي الوسائل الإعلامية المختلفة، إلى جملة من القضايا المتعلقة بتطبيع الحياة وتفعيل مؤسسات الدولة بالمحافظة، مشددًا على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية والوقف صفاً واحداً خلف الشرعية الدستورية والجيش الوطني ومواجهة المتربصين الذين يعملون على إشعال الحرائق وإبقاء تعز رهينة الحصار والقتل والتجويع خدمة لأهداف المليشيا الانقلابية.
كما استعرض محافظ تعز مسيرة تطبيع الحياة بالمحافظة من خلال جملة من المشاريع في عدد من المجالات سواء فيما يتعلق بإعادة هيكلة ألوية الجيش وإعادة بنائها على أسس علمية حديثة بإشراك كوكبة من القيادات العسكرية من أبناء القوات المسلحة والأمن، وكذا إعادة بناء قوات الشرطة والأمن.
وأكد استكمال الخطط الأمنية الكفيلة بإعادة هيبة الدولة وحفظ الأمن وفرض دولة القانون والقضاء على الانفلات الأمني والعبث الحاصل بأرواح وممتلكات الناس، مشيرًا إلى إعادة تشغيل وتفعيل غالبية المكاتب التنفيذية وتنفيذ عدد من المشاريع في مجالات خدمية مختلفة، واستكمال الدراسات والتصاميم لإعادة ترميم وتأهيل كافة المباني الحكومية ومن ثم البدء بترميمها وتجهيزها خلال الأسابيع القادمة.
وفيما يتعلق بالجرحى أشار المحافظ الى تخصيص ما يقارب المليار ريال لعلاجهم في الداخل والخارج وكذا حل مشكلة انقطاع الرواتب واستمرار صرفها بصورة منتظمة لكل موظفي الدولة في المحافظة .
وعبر محافظ تعز، عن شكره للأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعوديةأ ودولة والإمارات العربية المتحدة على جهودهم المبذولة تجاه محافظة تعز وابنائها.

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading...
إغلاق