- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار محلية

“مفتاح”: الارتقاء بالقطاع الصحي وجودة الخدمات من أولويات السلطة المحلية بمأرب

أكد وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبدربه مفتاح، أن الارتقاء بالقطاع الصحي وجودة الخدمات التي يقدمها من أولويات السلطة المحلية، وتأتي في مقدمتها تصحيح الاختلالات القائمة في المنشآت الطبية والصيدلانية الخاصة التي تنتشر في عاصمة المحافظة والمديريات.

جاء ذلك في اللقاء الموسع، الذي عقده مع أصحاب المنشآت الطبية والصيدلانية الخاصة بمدينة مأرب، الذي نظمته السلطة المحلية بمديرية المدينة، بهدف تعريف أصحاب المنشأت بالمعايير والمواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في أي منشآة طبية أو صيدلانية خاصة بموجب القوانين واللوائح المنظمة للعمل الصحي، لاستكمالها خلال فترة زمنية محددة قبل التطبيق الصارم لتلك القوانين واللوائح.

وشدد الوكيل “مفتاح”، على مكتب الصحة بالمحافظة والمديريات بضرورة الرقابة الصارمة وتطبيق عدم التساهل مع أي منشأة مخالفة أو خلل طبي كون الأمر يتعلق بصحة وحياة الناس، مشيرًا إلى ما تشهده المحافظة خلال هذه الفترة من انتشار كبير للمراكز والمنشآت الطبية والصيدلانية الخاصة.

وأكد الدكتور “مفتاح” أن السلطة المحلية بالمحافظة تشجع الاستثمار في البنى التحتية ومن ضمنها الاستثمارات في القطاع الصحي ولكن يجب ان تكون ضمن الالتزام بالمعايير والضوابط والاشتراطات المنظمة لذلك، موجها بالتقييم المستمر للمنشآت الطبية والصيدلانية الخاصة والخدمات المقدمة فيها ومدى جودتها والتزامها بالمعايير الصحية والقوانين واللوائح المنظمة للعمل.

من جانبه أشار مدير عام مديرية مدينة مأرب، محمد صالح فرحان، إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو تعريف أصحاب المنشآت الصحية والصيدلانية الخاصة بالمدينة بالمعايير والاشتراطات الواجب توافرها والتي يجب استكمالها والتي سيتم تقييم المنشات بموجبها، منوها إلى أن هذا اللقاء جاء بناءاً على نتائج حملة التقييم والتفتيش التي قام بها مكتب الصحة بالمديرية.

حضر اللقاء مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، عبد العزيز الشدادي، ومدير فرع جهاز الأمن السياسي العميد ناجي حطروم.

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading...
إغلاق