- أخبار عاجلةعربي ودولي

ميركل تبحث عقد اجتماع بشأن سوريا خلال لقاء بوتين

تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التحدث عن عقد اجتماع محتمل بشأن سوريا خلال محادثاتها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غداً السبت، في ألمانيا.
وقالت ميركل اليوم الجمعة، في برلين، إنه لا يوجد حتى الآن موعد محدد لمثل هذه الاجتماع.
تجدر الإشارة إلى أنه من المرجح عقد مثل هذا الاجتماع في تركيا في النصف الأول من سبتمبر (أيلول) المقبل.
ودافعت ميركل عن صيغة الاجتماع التي تضم روسيا وفرنسا وتركيا وألمانيا، مؤكدة أن مثل هذا الاجتماع من الممكن أن يكون مجدياً، مشددة في المقابل على أهمية ما يسمى بـ”مجموعة أستانة” و”المجموعة الصغيرة”، إلى جانب المبعوث الأمم الخاص لسورية، ستافان دي ميستورا.
يذكر أن أطرافاً في النزاع السوري اجتمعت لأول مرة لإجراء محادثات في العاصمة الكازاخستانية أستانة العام الماضي بناء على مناشدة من روسيا وتركيا وسوريا. وينتمي إلى “المجموعة الصغيرة” فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والأردن. وفي أبريل (نيسان) الماضي شاركت ألمانيا لأول مرة في اجتماع لهذه المجموعة.
وتعتزم ميركل خلال لقائها بوتين في قصر الضيافة الحكومي “ميسبرغ” بولاية براندنبورغ إجراء محادثات أيضاً حول النزاع الأوكراني والتعاون في المجال الاقتصادي.
وذكرت ميركل على هامش لقائها رئيس وزراء مونتنيغرو دوسكو ماركوفيتش في برلين، أنه ليس من المنتظر التوصل إلى نتائج محددة خلال الاجتماع مع بوتين، موضحة أن الاجتماع سيدور حول موضوعات خلافية وأيضاً حول سبل البحث عن حلول مشتركة.

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق