- أخبار عاجلة- أهم الأخبارالعالم واليمن

هادي يتسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة لدى بلادنا

تسلم الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم، أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة لدى بلادنا.
وتسلم رئيس الجمهورية اوراق اعتماد سفير جمهورية مصر العربية ناصر زغلول حمدي ،وسفير جمهورية نيجيريا الاتحادية عيسى محمد دود وسفير جمهورية البوسنة والهرسك سانهيد بيرسيتش، و سفير جمهورية بولندا يان ستانيسلاف، وسفير مملكة نيوزلندا جيمس برونو.
وعقب تسلم أوراق الاعتماد، التقى فخامة الرئيس بالسفراء كلاً على حده..مرحباً بهم ومؤكدا على التوجيه بتذليل مهامهم وتقديم كافة العون والتسهيلات لتعزيز العلاقات والمصالح المشتركة.
وتناول الرئيس خلال اللقاء جملة من المواضيع والقضايا المتصلة بالشان اليمني في ظل الظروف الراهنه التي تمر بها اليمن..لافتا الى أهمية تفعيل وتعزيز جوانب التعاون المثمره في مختلف الجوانب والتنسيق للمواقف في المحافل والتجمعات الدوليه حتى عودة الأمن والاستقرار والسلام لليمن أرضاً وانسانا.
وقدم الرئيس خلال اللقاء صورة موجزة لواقع اليمن الراهن والمحطات التي مر بها منذ انقلاب المليشيا الحوثية الايرانية على عملية التحول في اليمن والنكوص عن توافق الشعب اليمني خدمة لاهداف ومطامع دخيلة.. ناقلا تحياته الى رؤساء وقادة بلدانهم.
من جانبهم عبرو السفراء المعتمدين عن سرورهم بهذا الاستقبال واللقاء.. مؤكدين انهم سيبذلون قصارى جهودهم للارتقاء بعلاقات بلدانهم مع اليمن وتفعيل مجالات التعاون على مختلف الصعد لمصلحة الجميع.. مثمنين مواقف و جهود قيادة اليمن الشرعية التواقة للأمن والاستقرار والسلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ،وقرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار2216 .
وعبر السفراء عن شكرهم للصورة الشاملة والإيجاز التي قدمها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لواقع الأحداث والتطورات في اليمن.
حضر تسليم أوراق الاعتماد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي،ورئيس المراسم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ.

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading...
إغلاق